الرئيسية / العالم / دوليات / السجن 40 عاماً لجاسوس حزب الله في واشنطن

السجن 40 عاماً لجاسوس حزب الله في واشنطن


حكم قاض اتحادي في نيويورك، أمس الثلاثاء، بالسجن 40 عاما على أميركي من أصل لبناني، بعد إدانته في أيار بالتورط في التحضير لاعتداءات والتجسس لصالح حزب الله.

وقال المدعي الاتحادي في مانهاتن جيفري بيرمان في بيان إن “منظمة الجهاد الإسلامي التابعة لحزب الله جندت علي كوراني ودربته وأرسلته، للتخطيط وتنفيذ أعمال إرهابية في منطقة نيويورك”.

أضاف “بعد سنوات قضاها في مراقبة البنية التحتية الحيوية للمدينة من مبان فيدرالية ومطارات دولية وحتى دور الحضانة، أصبح الآن أول عميل للمنظمة تتم إدانته بسبب جرائمه في الولايات المتحدة”.

وعلى إثر محاكمة استمرت ثمانية أيام، أدين كوراني، 35 عاما، في أيار بثماني تهم موجهة ضده، بينها المشاركة في مؤامرة بهدف حيازة أسلحة لارتكاب جريمة، وهي تهمة عقوبتها السجن المؤبد.

وبحسب التحقيق، وصل كوراني المولود في لبنان إلى الولايات المتحدة عام 2003، ثم حصل على الجنسية الأميركية عام 2009، وأقدم خصوصا على جمع معلومات عن الأمن وطريقة العمل في مطارات عدة في الولايات المتحدة، بينها مطار جون إف كينيدي بنيويورك، وراقب مبان عائدة إلى قوات الأمن في مانهاتن وبروكلين.

وخضع كوراني وفق المصدر نفسه، لتدريبات عدة داخل معسكرات لحزب الله في لبنان، وكان يتلقى أوامر مباشرة من عناصر في الحزب الشيعي المدعوم من إيران.

المصدر:الحرة

شاهد أيضاً

مساءلة ترمب قاب قوسين

اقترب الديمقراطيون في مجلس النواب الأميركي، الأربعاء، من مساءلة الرئيس دونالد ترمب، في الوقت الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *