الرئيسية / لبنانيات / نواب “الكتائب” وسعد يقاطعون جلسة البرلمان

نواب “الكتائب” وسعد يقاطعون جلسة البرلمان


أعلن النائب سامي الجميّل مقاطعة كتلة نواب “الكتائب” الجلسة التشريعية الثلثاء.

وقال الجميّل في بث مباشر عبر صفحته على فيسبوك:”تبلّغنا اليوم ان جلسة مجلس النواب غدا لن تكون علنية كما انها ستكون سريّة اي انه لن يكون بمقدور الاعلام حضورها كما اننا تبلّغنا انه لن تكون لدينا القدرة على الكلام “.

أضاف:”ممنوع علينا ان ان نتكلّم بما يطالب به اللبنانيون لاسيما ضرورة اجراء الواجبات الدستورية بتكليف رئيس حكومة جديد ونحن نريده حياديا لتشكيل حكومة حيادية وهو مطلب اساسي يطالب به كل اللبنانيين”.

وتابع الجميّل: “تبلّغنا ان جدول أعمال الجلسة لا يشمل أي قانون مما يطالب به اللبنانيون على سبيل المثال: قانون استقلالية القضاء، استعادة الأموال المنهوبة الذي تقدّمنا به، رفع السرية المصرفية الذي تقدّمنا به نحن أيضًا، كذلك قانون تقصير ولاية مجلس النواب الذي تقدّمنا به، قانون الغاء معاشات النواب السابقين الذي تقدمنا يه وقانون التصويت الالكتروني الذي تقدّمنا به لتأمين الشفافية لكي تعرف الناس ماذا يحصل في الجلسات ومن صوت على القانون” مشيرا الى ان أيا من هذه القوانين الإصلاحية غير موجود على جدول الأعمال.

ولفت الى انه “بناء على كل هذه المعطيات وتجاوبًا مع مطلب الشباب الموجودين على الأرض، نعلن مقاطعة جلسة مجلس النواب غدًا”.

كما أعلن النائب أسامة سعد مقاطعته جلسة المجلس النيابي. وقال عبر تويتر:” لا مطالب الانتفاضة على جدول الاعمال ولا اولويات الناس على جدول الاعمال ولا بحث في سبل الخروج من الازمة المصيرية الخطيرة التي يمر بها الوطن”.

شاهد أيضاً

ريفي:”لو كان لدينا سلطة تتحلى بالكرامة، لطردت سفير إيران”.

غرّد اللواء أشرف ريفي، على حسابه عبر موقع “تويتر”، فقال: “من مكَّن النظام الإيراني من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *