الرئيسية / رياضة / ديشامب غاضب رغم فوز فرنسا!

ديشامب غاضب رغم فوز فرنسا!


انتقد المدير الفني لمنتخب فرنسا ديديه أداء لاعبيه، رغم الفوز على مولدوفا 2-1، وتصدر المجموعة الثامنة للتصفيات المؤهلة ليورو 2020.

وقال ديشامب في تصريحات أبرزتها صحيفة (ليكيب) “لا أعتقد ولا أتمنى أن يكون ضمان تأهلنا يفسر الانطلاقة الضعيفة لنا في الشوط الأول، لأن الصعود لكأس الأمم لم يكن كافيا، والصدارة لم تكن تتحقق إلا بالفوز”.

أضاف مدرب الديوك “تلقينا الهدف الأول نتيجة خطأ دفاعي، افتقدنا للكفاءة في الشوط الأول، ولست راضيا عن الأداء الهجومي، الذي تحسن نسبيا في الشوط الثاني ولكن ليس بالشكل الكافي، لقد خلقنا 17 فرصة، قليل منها على المرمى”.

وتابع، “عابنا بطء الإيقاع والميل لتسلم الكرة بين القدمين وليس التحرك في المساحات والعمق، لذا كان الأداء ساكنا، وجاءت الخطورة من الأطراف فقط”.

كد ديشامب “نعم، وبخت اللاعبين بين الشوطين، بإمكاني التحدث معهم بلهجة عنيفة، لأن لديهم إمكانيات كبيرة، وعندما لا تظهر، لابد من وقفة”.

وأشاد المدير الفني لفرنسا بمهاجمه أوليفييه جيرو صاحب هدف الفوز، مشددا “إنه لاعب مفيد ولا غنى عنه، وفعال، لقد قرر أن يسدد ركلة الجزاء، كما خلق لزملائه عدة فرص بتحركاته، وهو ما يفسر لماذا يتواجد في صفوف منتخب فرنسا رغم قلة مشاركاته مع تشيلسي”.

وعن سبب اكتفائه بتبديل وحيد، رد “في الشوط الأول، كنت أريد تبديل 5 أو 6 لاعبين، وتحسن المستوى نسبيا في الشوط الثاني، مثل هذه المباريات، يكون من الصعب الدفع بلاعب بديل، كما أن التشكيلة الأساسية أبدت تطورا ملحوظا في التحرك التكتيكي”.

وكشف في ختام تصريحاته “لقد قررت إشراك ليمار في الدقائق الأخيرة، لأن كومان شعر بآلام في الفخذ، وليس لمجرد الدفع ببديل”.

المصدر:كوررة

شاهد أيضاً

بالصورة-ذهبية للبنان في بطولة “النورماندي” بالكراتيه

شاركت بعثة الاتحاد اللبناني للكيوكوشنكاي كراتية في البطولة العالمية النورمندي فرنسا احدى دورات الليغ العالمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *