الرئيسية / العالم / دوليات / الجامعة العربية: لوقف العدوان التركي على شمال سوريا

الجامعة العربية: لوقف العدوان التركي على شمال سوريا


طالب بيان الجامعة العربية، السبت، بوقف العدوان التركي على شمال سوريا. وقال أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ‏ إن “الجامعة تدين التدخل التركي السافر في سوريا وتعتبره غزواً”، مطالباً المجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته تجاه التهديد التركي الجديد.

ودعا أبو الغيط خلال اجتماع الجامعة العربية اليوم السبت في القاهرة إلى “العمل من أجل التوصل إلى موقف موحد من العدوان التركي”، مطالباً أنقرة بوقف عدوانها في سوريا وسحب قواتها منها.

وقال وزير الدولة السعودي عادل الجبير إن “السعودية تدعم الحل السلمي للأزمة السورية وفق قرارات المجتمع الدولي، معتبراً أن الاعتداء التركي شمال سوريا يهدد بتقويض جهود الحرب على داعش”، مطالبا المجتمع الدولي بمضاعفة الجهود لوقف العمليات العسكرية شمال سوريا.

وطالب وزير الخارجية المصري سامح شكري المجتمع الدولي “باتخاذ كافة التدابير لوقف العدوان التركي على سوريا”، مشيرا إلى أن “تركيا تحاول استغلال الوضع في سوريا لتبرير احتلالها”، محملاً إياها “المسؤولية الكاملة عن تبعات عدوانها السافر في سوريا”.

وأدانت الإمارات “العدوان التركي على الأراضي السورية، حيث دعا وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش للتركيز على الحل السياسي للأزمة السورية ودعم مهمة المبعوث الأممي”.

المصدر:العربية

شاهد أيضاً

مهلة نهائية أمام إيران

ذكرت مجموعة العمل المالي (فاتف)، الهيئة الرقابية العالمية المعنية بمكافحة غسيل الأموال، اليوم الجمعة، أنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *