الرئيسية / العالم / عربيات / 70 ألف نازح في الأيام الأولى من معركة “نبع السلام”

70 ألف نازح في الأيام الأولى من معركة “نبع السلام”


أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، ان منذ لحظة إطلاق القوات التركية والفصائل المسلحة الموالية لها عملياتها في شمال وشرق سوريا تحت مُسمى عملية “نبع السلام”، شهدت خلالها المنطقة الحدودية بين سوريا والعراق اشتباكات عنيفة بين القوات التركية والفصائل الموالية لها من جانب وقوات سوريا الديمقراطية والمجالس العسكرية التابعة لها من جانب آخر، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، إضافة إلى سيطرة القوات التركية على عدد من القرى، وسط اشتباكات عنيفة بين الجانبين.

وعلى مدار الساعات الماضية، تابع المرصد السوري لحقوق الإنسان ما حدث على كل جبهات المعركة، إضافة إلى ما حدث في الداخل السوري من عمليات نزوح أو سقوط شهداء نتيجة القذائف التركية العشوائية التي طالت المدنيين في مختلف أنحاء الشمال السوري.

ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان عمليات نزوح للمدنيين من مناطق متفرقة في منطقة شرق الفرات، فرارا من العملية العسكرية التركية على المنطقة. وبحسب إحصاءات “المرصد”، فإن عدد النازحين تجاوز 70 ألف مدني نزحوا من بلداتهم ومدنهم وقراهم، خوفا من أن يسقطوا ضحية للعمليات العسكرية التركية. وبحسب ما رصدته مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان على الأرض، فإن مدينتا الدرباسية ورأس العين باتتا شبه خاليتين من السكان تماما.

ولا تتوقف تداعيات العملية العسكرية التركية المُسماة بـ”نبع السلام” عند حد دفع المدنيين نحو النزوح، بل أدت كذلك إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين نتيجة القذائف العشوائية التي أطلقتها القوات التركية على مناطق متفرقة.

المصدر:المرصد السوري لحقوق الانسان

شاهد أيضاً

زلزال بقوة 6,4 درجات يضرب الفيليبين

أعلن المعهد الجيولوجي الأميركي ان ​زلزالاً​ قوياً بلغت شدته 6,4 درجات، ضرب جزيرة مينداناو في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *