الرئيسية / منوعات / ثقافة و فن / جمعية العمل النسوي خرجت دفعة جديدة

جمعية العمل النسوي خرجت دفعة جديدة


أقامت جمعية العمل النسوي و بمناسبة مرور 25 عاما على تأسيسها حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب وطالبات “مدرسة العمل النسوي للتدريب المهني” للعام 2017 -2018 في جميع الإختصاصات في مقرها في باب التبانة بطرابلس، في حضور هيئات إجتماعية ورعائية وأهالي المتخرجين.

وقالت رئيسة الجمعية صباح طالب مولود: “يوم مرت الحرب على لبنان ودمرت الحجر والبشر، أرهبت البلاد والعباد، احرقت الزرع والضرع، وغابت سلطة الدولة، وغاب دورها في حماية الإنسان بقيت الجمعيات نافذة ضوء في حياة المساكين وملجأ أمان للمرضى وللجائعين وحلقة وصل بين اللبنانيين، لذلك سعينا إلى ايجاد مساحات طمأنينة، ورفضا للإنقسامات المتزايدة أنشأنا مدرسة جمعية العمل النسوي للتدريب المهني وحصلنا على ثلاثة مراسيم جمهورية عام 1994 وعام 2001 وعام2007 وبدأنا المشوار”.

وأضافت: “نسعى ونناضل ونستمر من أجل إمرأة تستطيع أن تتفلت من جهل القيود وتطعم من جنى الماضي انسان اليوم، حقيقة الغد. إمرأة ترضع أبناءها الوفاء والإخلاص، فتكون اساسا في عودة العافية الى الوطن والمواطن. نسعى من أجل بلسمة جرح في وطن هو الحرية والكبرياء وبه نتشبث ونؤمن”.

وختمت بالتوجه إلى المتخرجين “ليكونوا مواطنين محبين للوطن ودعتهم الى العمل من أجل الطفل اللبناني كي تسن القوانين وتصدر المراسيم وتتخذ القرارات التي يمكن أن توضع موضع التنفيذ الجدي والفعلي ومطالبة الدولة ببناء المدارس والمكتبات العامة في الأحياء والقرى والضواحي وتحويلها الى مساكن دافئة كأحضان الأمهات مفتوحة لكل طفل من أطفال لبناننا الحبيب، ورفع الصوت والمطالبة بالعمل الجاد لمنع عمالة الأطفال في المهن المضرة بهم تحت طائلة العقوبة القانونية وللمطالبة بتنفيذ الزامية التعليم ومجانيته”.

واعقب ذلك توزيع الشهادات على المتخرجين تلاه كوكتيل.

شاهد أيضاً

إطلالة لعون مساء الثلاثاء

يطل رئيس الجمهورية ميشال عون عند الساعة الثامنة والنصف من مساء الثلثاء، ومن المتوقع أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *