الرئيسية / إقتصاد / أسعار الذهب تتراجع

أسعار الذهب تتراجع


تراجعت أسعار الذهب مع تحسن الشهية للمخاطرة في ظل مؤشرات على ذوبان الجليد في الخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والصين الذي طال أمده مما أبعد المستثمرين عن المعدن الأصفر الذي يُعتبر ملاذا آمنا، بينما تراجع البَلاديوم قليلاً من ذروة قياسية، بلغها في الجلسة السابقة.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.1 في المئة إلى 1496.76 دولارا للأونصة، متراجعا نحو 0.7 في المئة منذ بداية الأسبوع الجاري فيما قد يكون ثالث هبوط أسبوعي على التوالي. وانخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2 في المئة إلى 1504.30 دولارا للأونصة.

وقدمت واشنطن وبكين بوادر تصالحية قبيل محادثات تجارية مقررة الشهر المقبل، مما خفف من درجة الخلاف بينهما ولقى ترحيبا من المستثمرين.

في غضون ذلك، نزل البلاد يوم 0.6 في المئة إلى 1608.01 دولارا للأوقية، بعد أن بلغ أعلى مستوى على الإطلاق عند 1621.55 دولارا الخميس في الوقت الذي أذكت فيه مشكلات محتملة بشأن العمالة في مناجم بجنوب أفريقيا المخاوف بشأن الإمدادات.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.3 في المئة إلى 18.03 دولارا للأوقية، بينما هبط البلاتين 0.3 في المئة إلى 947.97 دولارا. وانخفض البلاتين نحو 0.6 في المئة منذ بداية الأسبوع بعد مكاسب حققها على مدى ثلاثة أسابيع على التوالي.

المصدر:وكالات

شاهد أيضاً

السعودية تستعد لضخ ثلث النفط الذي توقف جراء الهجوم

توقع خبراء أن تستعيد السعودية أكبر مصدر للنفط الخام في العالم الاثنين ضخ على الأقل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *