الرئيسية / هام لبنانيات / يمق: سنوقف تمويل صندوق الاتحاد.. ونعلّق عضويتنا فيه!

يمق: سنوقف تمويل صندوق الاتحاد.. ونعلّق عضويتنا فيه!


كتب: عبدالله بارودي

فجّر رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق قنبلة من العيار الثقيل بالاعلان عن عدم تسلّمه لغاية اليوم رئاسة اتحاد بلديات الفيحاء رغم مرور أكثر من شهر ونيّف على تسلّم محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا قرار المجلس البلدي بتكليفه بهذه المهمة كما ينصّ عليه القانون.

ويكشف يمق لأول مرة عبر “مستقبل ويب” قراره بايقاف تمويل صندوق الاتحاد من بلدية طرابلس والتي كانت تساهم فيه بنسبة 70%، كما سيتم في الجلسة المقبلة للمجلس البلدي درس قرار تجميد عضوية بلدية طرابلس في الاتحاد، وليتحمّل المسؤول عن هذا التآمر المخزي بحق طرابلس ردة فعل أبناء المدينة وقياداتها!..

 ويؤكد يمق بأن التوافق الذي حصل بين الرئيسين سعد الحريري ونجيب ميقاتي سهّل عملية انعقاد الجلسة الأخيرة لانتخاب رئيس البلدية، شاكراً أمين عام “تيار المستقبل” أحمد الحريري عل مساهمته البناءة وجهوده الجبّارة في حسم الجدل وترك الحرية لجميع أعضاء المجلس البلدي لاختيار من يرونه مناسباً لقيادة العمل البلدي في المرحلة المقبلة، مشيراً الى ان تعاضد وتكاتف الفريق الاصلاحي في المجلس البلدي ودعمهم ترشيحي للنهاية، كان له أكبر الأثر في اعادة الامور الى نصابها.

ويكشف يمق بأن اجتماعه الأخير مع الرئيس سعد الحريري كان مميزاً، حيث أبدى الرئيس الحريري محبته وغيرته على مدينة طرابلس وأهلها ودعمه لكل مشاريعها، متمنياً ان يصار الى عقد اجتماع موسّع مع كل أعضاء المجلس البلدي بشرط أن نحمل اليه مشاريع مكتوبة للعمل على تنفيذها على أرض الواقع.

كما يوضح يمق بأن الرئيس ميقاتي سيدعوهم الى غداء وجلسة عمل خلال الايام القليلة المقبلة لمناقشة المشاريع الانمائية التي تحتاج اليها المدينة.

ولم يخفِ يمق قراره بايقاف توظيف عمّال جدد في بلدية طرابلس بسبب ضعف الانتاجية فعلى الرغم من توفر أكثر من 250 عامل في البلدية، ولكن من يطّلع على حالة الطرقات والحدائق وغيرها من الورش البلدية يظنّ أن عدد عمّال البلدية لا يتجاوز عدد أصابع اليدين!

وعطفاً على ذلك، أصدرت قراراً آخر باجبار أي متعهد يودّ تنفيذ مشاريع في المدينة اطلاعي مسبقاً على المواصفات والوقت المتوقع لانجاز المشروع، لأننا بصراحة لم نعد نحتمل التقصير الفاضح أثناء تنفيذ المشاريع الخاصة بطرابلس ان لجهة جودة العمل، وان لجهة الزمن الطويل الذي تستغرقه. وأقولها بكل صراحة المتعهد الذي يفشل في تنفيذ أي مشروع سنضعه على القائمة السوداء ونمنعه من التقدم لأي مناقصة أخرى.

ويشير يمق الى انه ينوي تعيين مستشار هندسي ومستشار لشؤون الحدائق لأخذ مشورتهما، كما أسعى لاعادة الالتئام بين أعضاء المجلس البلدي وتفعيل عمل اللجان البلدية. وأعطيت مسؤولة دائرة التفتيش كل الصلاحيات لتقوم بعملها الرقابي على أكمل وجه سعياً وراء ضبط العمل الاداري بشكل تام، اضافة الى تسريع انجاز معاملات المواطنين دون منّة من أي موظف.

 ويثني يمق على عمل ودور شرطة بلدية طرابلس وقائدها مشيراً الى أن الأجهزة الأمنية تستعين في كثير من الأوقات بالمعلومات المتوفرة لدينا، نتيجة وجود كاميرات مراقبة في معظم أحياء وشوارع المدينة. أما بخصوص المخالفات فقد أعطيت تعليماتي بارسال تبليغات مسبقة للمخالفين قبل ازالة أي مخالفة، وقد وعدني معظم القادة الامنيين بتقديم المؤازرة المطلوبة للشرطة البلدية لمساعدتها في ازالة المخالفات بالاضافة الى ضمان تغطية كاملة من القوى السياسية الفاعلة في المدينة.

وحول مشكلة مشروع اشارات السير يطمئن يمق بأنه أعطى توجيهاته بتعليق تنفيذ المشروع في معظم طرقات المدينة لحين انجاز مستديرتيّ البحصاص والنيني، واعداً أبناء المدينة بانهاء الأعمال قبل بداية العام الدراسي مع كافة التعديلات التي جرى وضعها، بعد الاستماع الى شكاوي المواطنين وآراء الخبراء في هذا المجال.

ويؤكد يمق الى أنه اطّلع على بعض المشاريع المطروحة في اطار معالجة مشكلة النفايات، لكنه بانتظار معرفة ان كان المجلس البلدي أو حتى الاتحاد صاحب القرار النهائي في هذا الموضوع، أم أن الأمر يعود لمجلس الوزراء حصراً.

المصدر: مستقبل ويب

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء اقر المخطط التوجيهي للمقالع والكسرات

اقر مجلس الوزراء المخطط التوجيهي للمقالع والكسرات، مع تعديلات طفيفة على ان يتم التصديق غدا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *