الرئيسية / العالم / دوليات / إسرائيل تشارك في حدثٍ بالخليج

إسرائيل تشارك في حدثٍ بالخليج


أعلنت إسرائيل “مشاركتها لأول مرة في حدث كبير داخل إحدى الدول الخليجية”، مشيرة إلى “أنها ستخالف “قانون القومية” خلال هذا الحدث”.

وبحسب موقع “Xnet” العبري التابع لصحيفة “يديعوت أحرونوت”، فقد كشفت إسرائيل لأول مرة وقبل 172 يومًا على افتتاح معرض “إكسبو 2020” في دبي، الجناح الإسرائيلي التي ستعرضه في المعرض من خلال فيديو.

وأضاف الموقع أن “الجناح قد يكون ذا أهمية كبيرة لزوار المعرض، ليس بالضرورة بسبب هندسته المعمارية وتصميمه ولكن بسبب الحساسية السياسية والفضول اللذين يرافقان افتتاح الجناح الإسرائيلي في دولة عربية”.

وتم إعداد الفيديو من قبل شركة “AVS”، التي تم اختيارها لتصميم وإعادة بناء الجناح الإسرائيلي في المعرض، بعد أن شاركت في معرض “إكسبو 2015” في مدينة ميلانو في إيطاليا.

ولفت الموقع إلى أنه “تم اختيار المذيعة لوسي أيوب التي تتحدث العربية بطلاقة، كمقدمة للجناح الإسرائيلي في دبي لتمثل إسرائيل”.

وقال المدير التنفيذي لشركة “AVS”، مالكي شيم توف، إن “خيار تصميم الجناح المكون من سلسلة بوابات عملاقة مبنية على شاشات LED مستوحى من الكثبان الصحراوية المشتركة بين إسرائيل ودول الخليج”، مضيفًا: “كان من المهم لنا، من خلال عرض الجناح، أن نعبر عن نمو دولة إسرائيل وأن نجعل الجناح رمزًا بارزًا وفريدًا في ساحة المعرض”.

وأشار الموقع إلى أن “الجناح الإسرائيلي في معرض دبي، الذي تشارك فيه 192 دولة، تحت عنوان “تواصل العقول وصنع المستقبل”، سيتمتع بموقع مركزي نسبيًا إلى جانب الجناح الإيطالي الذي صممه المهندس المعماري كارلو راتي والجناح الهندي”.

ونوه الموقع إلى أن “اللغة العربية ستكون لغة أساسية في الجناح الإسرائيلي، على الرغم من سن “قانون القومية” في الكنيسيت الإسرائيلي، الذي أزال اعتبار اللغة العربية كلغة رسمية”.

المصدر:سبوتنيك عربي

شاهد أيضاً

قطر تعلن منح المستثمرين الأجانب إقامة من دون كفيل

أعلنت قطر أنها ستمنح للمرة الأولى رخص إقامة للمستثمرين الأجانب بالكفالة الشخصية، حسب ما أوردت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *