الرئيسية / مرأة و أسرة / نصائح في التدبير المنزلي!

نصائح في التدبير المنزلي!


تتسبّب روائح الطّعام التي تنتج أثناء الطهي بالضيق والاختناق لسكان البيت، خصوصًا الأبخرة المتصاعدة والهواء الساخن؛ لذا فإنّ الحل لهذه المشكلة هو تشغيل الشفاط الذي يسحب الهواء الساخن والروائح والأبخرة المتصاعدة إلى خارج المطبخ، أي بعبارة أخرى يجدد الهواء داخل المطبخ. وتتعدد أنواع مراوح الشفط ما بين المعدنية والبلاستيكيّة، وكلاهما يتعرّض للاتّساخ. في الآتي، طريقة مجربة في التدبير المنزلي لتنظيف مروحة الشفط.

تكون عادةً مروحة الشّفط مُركّبةً في مكانٍ عالٍ؛ وقد يتكاسل البعض في تنظيفها، ومع الوقت يبدأ تراكم الغبار والزّيوت عليها، والبعض الآخر يقوم بتنظيفها مع مهام العناية بالمطبخ .

نصائح لتنظيف مروحة الشفط في المطبخ

تنظيف مروحة الشفط في المطبخ
تنظيف مروحة الشفط في المطبخ

1. يفصل التيّار الكهربائي عن المروحة، وهو إجراء احترازي في تنظيف أيّة أداة موصولة بالكهرباء، ثمّ، يسحب إطار المروحة، فيستخرج الغطاء المُثبت عليها باستخدام المفك.

2. تخرج المروحة للتنظيف، باستخدام الماء الساخن الممزوج بالصابون، والكلور. تفرك المروحة بالاسفنجة جيدًا حتى تصبح نظيفة.

3. من الضروري ارتداء زوجين من القفازات لحماية اليدين أثناء التنظيف، فإذا كان هناك الكثير من الزيوت العالقة والمتراكمة، يجب استخدام السكين بحذر لإزالتها، مع دعك المروحة مرة أخرى بالماء والصابون، حتى تصبح نظيفة تمامًا، وأخيرًا شطفها بالماء. ولا مانع أبدًا من تجفيفها تمامًا بقطعة قماش جافة.

ارتداء القفازات
ارتداء القفازات

4. تركب المروحة وترجع إلى مكانها، مع الإشارة إلى أن مرواح الشفط المصنوعة من البلاستيك أسهل عند التنظيف، مقارنة بالمرواح ذات الشفرات المصنوعة من الحديد.

المصدر:سيدتي

شاهد أيضاً

اتيكيت السفر مع الأصدقاء

بعض قواعد الإتيكيت التي يجب اتّباعها لنجاح الرحلة رفقة الأصدقاء.   اختيار نشاط على الأقلّ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *