الرئيسية / مرأة و أسرة / كيفية التعامل مع الأصدقاء الجدد

كيفية التعامل مع الأصدقاء الجدد


الإنسان بشكل عام اجتماعي بطَبْعِهِ، يسعى إلى تكوين علاقات عديدة، ويرغب في التعرف على عدد لا بأس به من الأصدقاء؛ من أجل قضاء وقت جميل معهم، إضافة إلى أن الأصدقاء الجيدين هم بمثابة السَّنَدِ والقوة لأصدقائهم.
ومن الجيد كَسْبُ المزيد من الأصدقاء في شتى المجالات والأماكن، ومعرفة كيفية التعامل مع الأصدقاء الجدد، وتحويل تلك الصداقة إلى علاقة أكثر قوة ومتانة. وحول المهارات التي يتطلَّبها تكوينُ علاقات جديدة والحفاظ عليها، تحدَّثَت الاختصاصية الاجتماعية رزان الوليف، وذَكَرَت النقاط التالية.

كيفية التعامل مع الأصدقاء الجدد

 

السؤال الدائم

lswl.jpg
السؤال الدائم عن صديقك الجديد والرغبة في معرفة أخباره وأحوال عائلته يزيد من فرصة الترابط والتعلق بينكما، كما سيشعر صديقك بمدى اهتمامك وحرصك على معرفة كل أمور حياته بشكل لطيف، وبسؤال بسيط يشعر معه بالاهتمام والتقدير.

التهنئة ومشاركة الفرحة

lthny.jpg
من الأمور التي لا بدَّ أن يحرص عليها كلا الطرفين في الصداقة مشاركة الفرحة والتهنئة، وتبادل التبريكات في كل مناسبة قد تحصل لصديقك أو لأحدٍ من أفراد عائلة صديقك، وتمنِّي الخير والسعادة له في تلك المناسبة.

تبادل الهدايا البسيطة

tbdl.jpg
فكرة الهدايا من أكثر الأفكار المحببة بين الأصدقاء، كما أن الهدية تقوِّي العلاقة بين الأصدقاء، وتجعل الاحترام والحب بين الأصدقاء متبادلاً، ولا يعني ذلك أن الهدية يجب أن تكون باهظة الثمن، فيكفي أن تكون تذكاراً يعبِّر عن مدى سعادة الصديق بمعرفة صديقه، ورغبته في تعميق الصداقة.

التعرف على العائلة والأصدقاء

lyl.jpg
من الأمورِ التي تُشعر صديقك بالاهتمام والرغبة في معرفته أكثر في كل مرة محاولة معرفة العائلة والأصدقاء بشكل أكثر قرباً، والسؤال عن أحوالهم والاطمئنان على صحة الوالدين وجميع أفراد العائلة؛ فهذا يُشعر الصديقَ بمدى اهتمامه وصداقته الحقيقية.

لقاء الأصدقاء

lq.jpg
فكرة اللقاء بين الأصدقاء بكل تأكيد ستقوِّي العلاقة وتفتح مواضيع بين الأصدقاء تناسب فكرَهم وتجعلهم أكثر قُرْباً من الحديث فقط عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فاللقاءات بين الأصدقاء تقوِّي العلاقة، وتجعل القرب والتناغم بينهما أكبر.

عدم العتاب والتشَكِّي

ltb.jpg
ليس من الجيد في حال التعرف على أحد الأصدقاء أن تعاتبَه في المدة التي ما زالت مرحلة التعارف بينكما؛ فالصداقة من أهم مسببات فُتُورِهَا العتابُ وكثرة التشَكِّي والبكاء واللوم، فقد يشعر صديقُك بالملل منك.

مشاركة الاهتمامات والأمور المحببة

mshrk_lhtmmt.jpg
أكثر الأشياء التي تمكِّن الصديق الجديد من الوصول لمكانة الأصدقاء القدامى هي السؤال عن الاهتمامات ومعرفتها، ومحاولة استنباط الاهتمامات التي يحبُّها الصديق وتميل نفسه إليها وإلى ممارستها في وقت فراغه، أو يرغب في إتقانها وتعلُّمها.

التحدث حول الطموح والأمنيات

ltmwh.jpg
من أكثر الأمور التي تجعل بين الأصدقاء تقارباً كبيراً التحدثُ حول الأمنيات والطموحات التي يتمناها كل صديق لذَاتِهِ، فالأمنيات تجعل الأصدقاء دائمي السؤال عنها، وعن كيفية العمل من أجلها، وماذا يُقدّم من أجل تحقيق الطموحات، فهذا من الأمور التي تجعل صديقك يستمر في السؤال عنك وعن تقدُّم أحوالك وأمانيك.

شاهد أيضاً

ماسكات تكثيف وتنعيم الشعر حضريها في المنزل

لماذا تستخدمين المنتجات الضارة لتحافظي على نعومة شعرك بينما يوجد في مطبخك مواد طبيعية تساعدك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *