الرئيسية / هام لبنانيات / جلسة الموازنة الثلاثاء تحت حصار المتقاعدين والحراك الشعبي.. إليكم الجديد

جلسة الموازنة الثلاثاء تحت حصار المتقاعدين والحراك الشعبي.. إليكم الجديد


“وصف رئيس الهيئة الوطنية للمحاربين القدامى العميد مارون خريش موازنة العام 2019 بـ”موازنة الذل والعار التي ضربت كل القواعد الدستورية والقانونية والإدارية، ومدت يدها إلى جيوب الفقراء لسد عجز الموازنة، بدلاً من وقف الهدر وسرقة المال العام واسترجاع الأموال المنهوبة ووقف التهرب الضريبي والتهريب الجمركي”.

وإنطلاقاً من ذلك، دعا خريش العسكريين المتقاعدين والمدنيين المعارضين إلى “التظاهر والاعتصام حول المجلس النيابي، الثلاثاء في 16 تموز، لمنع وصول النواب إلى المجلس وإقرار الموازنة”. وبرأيه “كلنا بمركب واحد فإما أن نغرق معاً أو ننقذ السفينة ونقودها معاً إلى مرسى الأمان”.

الحراك الشعبي

من ناحيته دعا الحراك الشعبي للإنقاذ إلى تنظيم اعتصام يوم الثلاثاء المقبل، تزامناً مع بدء الجلسة التشريعية لمجلس النواب لإقرار الموازنة، في ساحة رياض الصلح عند الساعة الخامسة تحت شعار “من أجل الإنقاذ ومواجهة مخاطر سياسات الانهيار الاقتصادي والمالي”.
وإعتبر في بيان خلال مؤتمر صحافي عقد في الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان أن مشروع الموازنة لا يستند الى أيّ رؤية اقتصادية إنمائية، ولم يتضمن الإصلاحات المطلوبة، بل عكس هذه الموازنة غير قادرة على معالجة أي من الأزمات الاقتصادية أو المالية أو الاجتماعية التي يعاني منها اللبنانيون. وشدد على تقديم الحكومة إلى مجلس النواب قطوعات الحساب منذ العام 2004 ولغاية العام 2017 وفقاً لأحكام الدستور وقانون المحاسبة العمومية”.

المدن

شاهد أيضاً

باسيل: تركيزنا يجب أن يكون على الانقاذ الاقتصادي

اشار رئيس “التيار الوطني الحر” ال وزير جبران باسيل في كلمة له بعد اجتماع تكتل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *