الرئيسية / مرأة و أسرة / 5 خطوات لتحضير بشرتك لفصل الصيف وتخليصها من الجفاف

5 خطوات لتحضير بشرتك لفصل الصيف وتخليصها من الجفاف


كلّ النساء يردن أن تكون بشرتهنّ مشرقة في الصيف وحاضرة للعطلة. شراء ملابس سباحة جديدة ستحضّركِ نفسيّاً للصيف، لكن لن يظهر جمالها إذا كانت بشرتكِ جافّة. لا شيء يتمّ تحقيقه دون جهد! من أجل الحصول على بشرةٍ ناعمة، خالية من أيّة شوائب، ستحتاجين إلى القيام ببعض الخطوات الفعّالة. صحيحٌ أنّه بعد الموسم البارد، ستحتاج بشرتكِ إلى الترطيب العميق. اتّبعي هذه الخطوات لنتيجة مذهلة.

الاعتناء ببشرتكِ بعد إزالة الشعر

إزالة الشعر غير المرغوب به، أمرٌ لا بّد منه، ولكن من المهمّ أيضاً الاعتناء بالبشرة التي تعرضت لهذا النوع من “الصدمة”. يجب عليكِ أن تمنحي بشرتكِ بعض الوقت لترتاح قبل أن تعرّضيها لأشعّة الشمس. من المفيد استخدام مستحضر يحتوي على  حمضيّ الجليكوليك والساليسيليك بعد إزالة الشعر، فهذه المكوّنات ستعمل على منع خلايا الجلد الميتة من تسبّب نمو الشعر تحت الجلد.

تنظيف عميق ويوميّ

بعد قضاء يومٍ طويل تحت أشعّة الشمس، أو حتى خلال الجلوس في المكتب، يجب في نهاية اليوم، تنظيف بشرتكِ بمستحضرٍ ذي تركيبة لطيفة، وذلك لإزالة الأوساخ، الزيوت والرواسب التي تجعل

بشرتكِ متعبة. يجب تنظيفها إذاً لتكون منتعشة ومستعدّة لروتين للعناية بالبشرة.

التقشير ثمّ التقشير

التقشير هو أكثر من مجرّد خطوة لإحياء بشرتكِ، هو إزالة الجلد الميت والقشور من وجهكِ وجسمكِ ولمنع الشوائب والمظهر الباهت. التقشير اللّطيف هو الأنسب لروتين العناية بالبشرة ومثاليّ لتنظيف البشرة من الأوساخ قبل خطوات الترطيب أو تطبيق الماكياج، لأنّه سيجعل كريم الترطيب يصل أكثر إلى الأعماق والماكياج يدوم لفترةٍ أطول. يجب أن يكون التقشير جزءاً من نظامٍ صحيّ ودوريّ للبشرة بغضّ النظر عن الموسم. يساعدكِ التقشير في الحصول على بشرةٍ ناعمة وصحيّة تجعلكِ تبدين أكثر شباباً. الهدف هو التخلّص من الطبقة الخارجيّة من خلايا الجلد التي تكون جاهزة للزوال، دون جروح في الجلد.

الترطيب هو الأساس

بعد تقشير بشرتكِ، من الضروريّ ترطيبها من خلال استخدام زيت طبيعيّ ومغذٍّ. استخدمي أيضاً الأقنعة الطبيعيّة التي تساعدكِ على الترطيب، مثل قناع العسل، الحليب والشوفان. لا تنسي الخطوة الأهمّ، وهي شرب الكثير من المياه، أقلّه 2 ليتر في اليوم. هذه الخطوة، تحسّن مرونة بشرتكِ وتمنحها مظهراً أكثر شباباً. فالترطيب الداخليّ هو بأهميّة الترطيب الخارجيّ!

تحصين بشرتكِ من ضرر الشمس

تطبيق كريم الواقي من الشمس خطوة ضروريّة في كلّ المواسم. يجب أن تضعي كميّة سخيّة من واقي الشمس على وجهكِ كلّ يوم، وأحياناً لأكثر من مرّة واحدة في اليوم. هذا الكريم يحمي البشرة من ظهور التجاعيد وعلامات التقدّم في السنّ. ضعي المستحضر  في حقيبتكِ أينما ذهبتِ، كي لا تنسي تطبيقه كلّ ساعتين.

جمالك

شاهد أيضاً

ماسك الشاي الأخضر اصنعيه بنفسك بكل بساطة بالمنزل

الشاي الأخضر معروف بفوائده المختلفة بعالم العناية بالبشرة والجمال، فهو يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تساعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *