الرئيسية / مرأة و أسرة / للبنات.. كيف تحمين شعرك من الجفاف في رمضان

للبنات.. كيف تحمين شعرك من الجفاف في رمضان


موضوع الشعر الجاف مقلق للمراهقات خاصة مع مع بداية ارتفاع درجات الحرارة، وتزامن ذلك مع حلول شهر رمضان، ومن الممكن أن تلاحظي بعض الأعراض التي تنذرك بجفاف شعرك، مثل صعوبة تسريحه وتساقطه، وتقصف أطرافه وفقدان اللمعة فيبدو شعرك باهتًا.
ولكن إذا اتبعتِ بعض النصائح فيمكنك صوم رمضان من دون أن يصاب شعرك بالجفاف الناتج عن زيادة حرارة الجو مع نقص السوائل الجسم:

منتجات العناية بالشعر

images_7_0.jpeg

 

عند شرائك لمنتجات العناية بالشعر مثل الشامبو والبلسم وحمام الكريم وكريم التصفيف أو السيروم، اختاري تلك التي لا تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية؛ لأنها تساهم في جفاف الشعر وتقصفه، واختاري بدلًا منها المنتجات التي تكون الزيوت الطبيعية ضمن مكوناتها.

طريقة تصفيف الشعر

hair-care-tips.jpg

 

ابتعدي عن الحرارة الزائدة عند تصفيف شعرك؛ لأنها تسحب الترطيب الموجود في شعرك وتتسبب بجفافه، لذا صففي شعرك باستخدام الطرق الطبيعية أو استخدمي مجفف الشعر على حرارة متوسطة.

الكثير من الماء

images_8_1.jpeg

عقب تناول طعام الإفطار لا تحرمي جسمك من تناول الكمية التي يحتاجها من الماء، والتي تتراوح ما بين 6 – 8 أكواب يوميًا، كما أن العصائر والمشروبات الرمضانية لا تعوض احتياج جسمك للماء، لهذا لا تغفلي شرب المياه.

الترطيب المستمر

images_9_0.jpeg

احرصي على ترطيب شعرك بشكل عميق من خلال ماسكات الشعر وحمامات الزيت والكريم وكذلك البلسم، واجعلي الترطيب عادة تقومين بها كل مرة تغسلين فيها شعرك، ستجدين شعرك أصبح أكثر مرونة ويصبح مظهره صحيًا ولامعًا.

سيدتي

شاهد أيضاً

استقبلي الصيف بأناقة لاتينية تنشر ثقافة “حب الحياة”

“حب الحياة” أو Alegria de vivir على الطريقة اللاتينية هي فلسفة عالمية تلقى رواجاً حالياً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *