الرئيسية / مرأة و أسرة / بحسب عمركِ.. أي كريم ليلي تختارين؟

بحسب عمركِ.. أي كريم ليلي تختارين؟


من أجل المحافظة على بشرة جميلة، يُعد إستخدام الكريم ليلاً من أفضل الطرق لتهيأة البشرة لصباح اليوم التالي، وحتماً هي أفضل وسيلة لمحاربة علامات الشيخوخة لأن الليل يساعد على تكوين الكولاجين المحارب للتجاعيد. لكن لا تستطيع المرأة استعمال أي كريم ليلي في أية مرحلة عمرية، فثمة مستحضرات مخصصة لفئات عمرية محددة:

 في عمر العشرين

في عمر العشرين، تدخل المرأة عموماً الحياة العملية ويتبدل إيقاع حياتها بشكل كبير، فتنام لساعات أقل، وتتعرض لمصادر التلوث بشكل أكبر. هكذا، تبدأ أولى علامات التوتر بالظهور على البشرة من خلال هالات داكنة تحت العينين وبشرة باهتة ومفتقدة إلى التألق والنضارة.
لمعالجة هذه المشكلة، لا بد من إزالة الماكياج كل ليلة قبل الخلود إلى النوم، ومن ثم ترطيب البشرة بشكل جيد لتفادي جفاف البشرة. اختاري كريمات الترطيب المناسبة لنوع بشرتك بحيث لا تختنق بشرتك من المكونات غير المناسبة لها.

 في عمر الثلاثين

تكون المرأة قد تعرضت لكمّ هائل من الضغوط والتعب والتوتر، فتصبح بشرتها بحاجة أكثر فأكثر إلى الترطيب وإلى حافز للتجدد.
يجب التركيز إذاً على حمض الهيالورونيك لترطيب البشرة وإعادة الامتلاء إليها، وكذلك على مضادات التأكسد التي تحدّ من التأثير المؤكسد. ولا ننسى طبعاً الفيتامين E الذي ينشط الدورة الدموية، والموجود بصورة طبيعية في البشرة. وفي حال التعرض لكمّ كبير من التعب أو التوتر، ينصح باللجوء إلى القناع الليلي الذي يمنحك بشرة نضرة عند الاستيقاظ من النوم.

 في عمر الأربعين

تصبح علامات التعب أكثر ظهوراً وتبرز الهالات الداكنة أكثر فأكثر تحت العينين، بالترافق مع الجيوب والتجاعيد.
في هذه المرحلة العمرية، لا بد من تدليل محيط العينين بمكونات نشطة تعزز الدورة الدموية وتحفز تصريف السموم المتراكمة في البشرة. وعلى مساحة بقية الوجه، لا بد من استعمال المستحضرات المشتملة على حمض الهيالورونيك أو الببتيدات التي تعيد إطلاق تركيب الكولاجين. ولاستعادة النضارة والكشف عن بشرة مالسة، لا بد من استعمال الكريم الليلي المشتمل على أحماض الفاكهة لإعادة تنشيط تجدد الخلايا وتمليس البشرة,

 في عمر الخمسين


قرابة سن اليأس، تتباطأ كثيراً سرعة تجدد الخلايا، ولا بد إذاً من تحفيزها من خلال منحها أكبر قدر ممكن من الطاقة.
تبرز الحاجة إذاً إلى استعمال مكونات مثل الكافين أو الأدينوسين لتنشيط الخلايا ومحاربة الارتخاء وتحفيز تركيب الكولاجين والمرنين. ولا بد من بسط كريمات العناية على الوجه والعنق وأعلى الصدر، واعتماد التدليك بأطراف الأصابع لتحفيز التصريف.
المصدر: لها

شاهد أيضاً

للبنات.. كيف تعرفين أنه يحبك؟

قد يراود الشك بعض الفتيات في حقيقة المشاعر والاهتمام الذي يُبديه أشخاص محددين نحوهن، لذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *